إبراهيم بن حسين الذروي

إبراهيم بن حسين الذروي

1
(1)

Loading

هو الشيخ إبراهيم بن حسين محمد إسماعيل الذروي.من مواليد قرية جخيرة التابعة لمحافظة صبيا بمنطقة جازان جنوب غرب المملكة العربية السعودية عام ١٣٧١هـ.نشأ في كنف والده الشيخ حسين بن محمد الذروي.

تلقى تعليمه الابتدائي في مدرسة العريش، ثم واصل دراسته في المعهد العلمي بمدينة «جيزان» وأخذ به الشهادة المتوسطة والثانوية عام ١٩٩٣/٩٢هـ.ثم التحق بمركز الدراسات التكميلية بمدينة «الرياض» التابع لوزارة المعارف وحصل منه على دبلوم إعداد المعلمين.بعد تخرجه عُيّنَ مُعلِّمًا بمدرسة الداير الابتدائية ومكث بها سنة.ثم انتقل مديرًا لمدرسة جخيرة الابتدائية عند افتتاحها عام ١٣٩٥هـ، ثم مديرًا لمدرسة جخيرة الابتدائية والمتوسطة وذلك بعد افتتاح المرحلة المتوسطة ومكث فيها مديرًا حتى تقاعد فيها في عام ١٤٢٦هـ تقريبًا.

كان رحمه الله يتصف بالحكمة والحصافة، عرف بتواضعه مع الصغير قبل الكبير ورعايته وحرصه على مصالح قبيلته.له العديد من الاسهامات الخيرية، كما له العديد من الأوقاف والأعمال الخيرية.

كان يقوم بأعمال المشيخة نيابة عن والده الشيخ الشريف حسين بن محمد الذروي إلى أن تنازل له عنها في عام ١٤١٥هـ.يعد من أبرز مشايخ الذروات المعاصرين، كان إماما وخطيبا لجامع قرية جخيرة ثم اماما المسجده، إلى أن توفي رحمه الله يوم الأربعاء ٤-٥-١٤٣٠ھ..

المصدر| كتاب “العذب الفرات في ذكر بعض أخبار وأعلام الأشراف الذروات” لـ محمد حسن داحش الذروي (الجزء الثاني)

قيم معلومات هذه السيرة؟

اختر عدد نجمات التقييم

متوسط التقييم 1 / 5. عدد الأصوات: 1

لم يتم التصويت حتى الآن! كن أول من يقوم بتقييم هذه السيرة.

إرسال التعليق