محمد بن علي أبو طالب

محمد بن علي أبو طالب

0
(0)

Loading

الدكتور محمد بن علي بن محمد أبو طالب

دراسته:
درس الابتدائية في مدرسة الملحاء ونجح وبترتيب الثاني على جميع المدارس الابتدائية في منطقة جازان وأُذيع اسمه في الراديو مع العشرة الأوائل الخريجين بالمرحلة الابتدائية على مستوى المملكة
درس المرحلة المتوسطة في مدرسة صبيا المتوسطة .. ودرس بعهد المعلمين الثانوي بجازان بناءً على رغبة والده رحمه الله وتخرج من المعهد بترتيب العاشر على مستوى معاهد المملكة.

العمل:
باشر العمل بمدرسة العدايا كمعلم مؤقتاً ..ثم انتقل إلى مدرسة الملحاء الابتدائية .. ثم إلى مدرسة ( أبو السّلع الابتدائية) الابتدائية وبقي بها لمدة ست سنوات التحق خلالها بجامعة الملك عبد العزيز بجدة ( بالانتساب )وحصل على درجة البكالوريوس في تخصص علم الاجتماع.
ثم حصل عام 1403ه على دبلوم في التربية وعلم النفس مع الدبلوم العامة في التوجيه والإرشاد في آنٍ واحد من جامعة أم القرى..

انتقل للعمل بإدارة تعليم صبيا مشرفاً ورئيساً لقسم التوجيه والإرشاد ومشاركاً في بدايات وتأسيس هذه الإدارة في عام 1404هـ .
من خلال وجوده بالإدارة لم يكتف بحمله لمؤهل دبلوم التوجيه والإرشاد ؛ التحق ببرنامج التفرغ الكلي الذي طرحته الوزارة عام 1405ه للحصول على درجة الماجستير عبر منافسة بين 250 مرشحاً وفاز بمقعد في جامعة أم القرى ، وحصل على الماجستير بامتياز عام 1408ه في التوجيه والإرشاد النفسي .
ثم بجهد ذاتي التحق بجامعة الخرطوم مستفيداً من تعليمات وزارة التعليم العالي وحصل على درجة الدكتوراه في علم النفس التربوي ( تخصص التوجيه والإرشاد النفسي ).

اهتماماته:
تركزت اهتمامات الدكتور على جودة وتقوية وتطوير نشأة التوجيه والإرشاد وبرامجه وفعالياته وكوادره وفقاً لاهتمامات الإدارة وتطلعاتها ..
فعمل على : زيادة أعداد المرشدين بالمدارس ، وكذلك زيادة أعداد المشرفين … وتخطيط البرامج والفعاليات .. وتحديد ورسم الرؤى والأهداف للقسم .. مع الاهتمام بجودة تنفيذ الأهداف العامة للتوجيه والإرشاد المرسومة من الوزارة .. مع الاهتمام بتجهيزات القسم ..وتدريب منسوبيه ، واستحداث الآليات وأدوات وسجلات العمل بالمدارس والقسم .. وتخطيط اللقاءات والاجتماعات .

قيم معلومات هذه السيرة؟

اختر عدد نجمات التقييم

متوسط التقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لم يتم التصويت حتى الآن! كن أول من يقوم بتقييم هذه السيرة.

إرسال التعليق