أحلام حكمي

نساء

أحلام حكمي

0
(0)

Loading

الدكتورة أحلام بنت محمد بن حسين حكمي

من مواليد قرية المضايا (جنوب شرق) مدينة جازان
حاصلة على البكالوريوس في الآداب والتربية عام 1416ه، من كلية التربية الأقسام الأدبية في صبيا، تخصص الدراسات الإسلامية>
نالت درجة الماجستير عام هـ 1422 هـ، من كلية التربية في جدة تخصص العقيدة والمذاهب المعاصرة ، كما نالت درجة الدكتوراة عام 1428هـ، من جامعة أم القرى “كلية التربية” في العقيدة والمذاهب المعاصرة.

سجلها العلمي يشهد على خطواتها الثابتة في التدرج المهني، بدأته بالعمل معيدة في قسم الدراسات الإسلامية عام 1416هـ، ثم محاضرة في قسم الدراسات الإسلامية عام 1421هـ، كما شغلت منصب رئيس قسم الدراسات الإسلامية عام 1424هـ، ثم عميد كلية التربية الأقسام الأدبية في صبيا عام 1425هـ، ووكلية عمادة القبول والتسجيل في شطر الطالبات بالجامعة عام 1428هـ.

وتم تنصيبها رئيس لجنة أرشفة بيانات الطالبات “الانتظام- الانتساب” عام 1429هـ، ورئيس مركز إصدار البطاقات “البصمة” في صبيا عام 1429هـ، ورئيس مركز اختبار القياس في جازان عام 1429هـ، ونائب رئيس لجنة الجداول الدراسية بقرار إداري عام 1429هـ.
انضمت إلى عديد من العضويات، منها عضو اللجنة الاستشارية في النادي الأدبي بجازان عام 1428هـ، وعضو لجنة إصلاح ذات البين في منطقة جازان عام 1429هـ، وعضو الهيئة الاستشارية.

يزخر سجلها العلمي بالمشاركة في عديد من الأنشطة والندوات والمؤتمرات، منها المشاركة في معرض “كن داعياً التاسع” في جازان بمحاضرة بعنوان “أثر العقيدة في سلوك المرأة المسلمة” عام 1431هـ، والمشاركة في تحكيم مسابقة السنة النبوية لطلاب وطالبات جامعة جازان عام 1431هـ، والمشاركة في اللقاء الوطني الأول للحوار الفكري الذي أقيم في منطقة جازان تحت عنوان “رؤية وطنية مشتركة للتعامل مع الثقافات العالمية” عام 1426هـ، كما شاركت في المؤتمر الأول للأمن الفكري “المفاهيم والتحديات” أنظمة كرسي الأمير نايف في جامعة الملك سعود بالدرعية، ومؤتمر “فقه المعاملات الاقتصادية والمالية” في الجامعة الوطنية الماليزية بمدينة بانجي سلانجور عام 2009 م، ومؤتمر الإرهاب بين تطرف الفكر وفكر التطرف في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة.

لها عدد من المقالات التوعوية عن أثر وسائل الإعلام، وغياب الآباء والاعتماد على الخادمات في التربية، وكذلك مقال يخص كليات البنات وهو “مناقشة ظاهرة تفشَّت بين الطالبات وهي تأجيل المذاكرة إلى آخر العام”.

قيم معلومات هذه السيرة؟

اختر عدد نجمات التقييم

متوسط التقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لم يتم التصويت حتى الآن! كن أول من يقوم بتقييم هذه السيرة.

إرسال التعليق