محمد منصور ربيع مدخلي

محمد منصور ربيع مدخلي

0
(0)

Loading

الأستاذ الدكتور محمد منصور عبدالله يحيى الربيعي المدخلي

مكان وتاريخ الميلاد : 1383هـ قرية أم الشيح الجبلية ـ صامطة جازان وبها نشأ وترعرع ودرس في كتاتيب قرية القفل على يد الشيخ علي بن محمد أبو الخير ، ثم دخل المدرسة النظامية الابتدائية عام 1388هـ بقرية مجعر المداخلة ودرس المرحلة المتوسطة والثانوية بمعهد نجران العلمي وكان متفوقاً بدراسته طيلة المراحل السابقة .

وفي عام 1400 درس في كلية الشريعة وأصول الدين فرع جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بأبها وتخرج منها عام 1403هـ بتقدير ممتاز وقد كان الأول على دفعته طيلة السنوات الأربع .

وعين معيداً ومبتعثاً إلى أمريكا بالاقتصاد ولكنه لظروف عائلية اتجه للتدريس بمعهد نجران العلمي خلال سنتين 1404 ــ 1405هـ ثم رجع لجامعته .

ودرس دبلوم التعليم العالي بجامعة الإمام بالرياض عام 1406هـ ثم رجع إلى كليته في أبها . وفي عام 1411هـ حصل على الماجستير في الفقه المقارن مع مرتبة الشرف عن رسالته المعادن في الفقه الإسلامي ( دراسة مقارنة بأنظمة المملكة العربية السعودية) ثم واصل الدكتوراه وحصل عليها عام 1420هـ بمرتبة الشرف عن موضوع (أحكام الصناعة في الفقه الإسلامي ـ دراسة مقارنة ) .

ثم واصل في بحوثه العلمية حتى نال شهادة (أستاذ مشارك) في الفقه المقارن عام 1427هـ وواصل في بحوثه حتى حصل على درجة الأستاذية في الفقه المقان عام 1431هـ .

الوظيفة الحالية: يعمل أستاذاً للدراسات العليا والبكالوريوس في الفقه والأنظمة بجامعة الملك خالد .

قيم معلومات هذه السيرة؟

اختر عدد نجمات التقييم

متوسط التقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لم يتم التصويت حتى الآن! كن أول من يقوم بتقييم هذه السيرة.

إرسال التعليق